اليوم الجمعة 23 يوليو 2021 -

4 أعشاب طبيعية تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع

كتب : اَخر تحديث : الجمعة 23 يوليو 2021 - 10:31 مساءً 253 مشاهدة لا توجد تعليقات

يعاني ملايين الأشخاص حول العالم من ارتفاع ضغط الدم الذي يمكن أن يؤدي أحيانًا إلى أزمات قلبية وسكتات دماغية ، ولهذا يصفه الخبراء بأنه “قاتل صامت”.

وبحسب موقع “هيلث لاين” المتخصص في الأخبار العلمية ، فإن ارتفاع ضغط الدم يحدث عندما يتجاوز ضغط الدم الانقباضي 130 ملم زئبق ، أو عندما يزيد الضغط الانبساطي عن 80 ملم زئبق.

بالإضافة إلى البحث عن طبيب لعلاج ارتفاع ضغط الدم في حالة الإصابة به ، يوصي خبراء الصحة بـ 4 أعشاب مفيدة يمكن أن تساعد في خفض ضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم ، وهي:

الريحان – عشب مشهور في الطب البديل لأنه غني بالعديد من المركبات القوية. يحتوي الريحان على نسبة كبيرة من مركب الأوجينول ، والذي ربطته الأبحاث الطبية بالعديد من الفوائد الصحية ، بما في ذلك خفض ضغط الدم.
تشير الدراسات إلى أن الريحان يساعد على استرخاء الأوعية الدموية وخفض ضغط الدم.

البقدونس – عشب مشهور في المأكولات الأمريكية والأوروبية والعربية وله خصائص غذائية رائعة لاحتوائه على مجموعة متنوعة من المركبات مثل فيتامين سي والكاروتينات الغذائية التي يمكن أن تخفض ضغط الدم.
أظهرت العديد من الدراسات أن مضادات الأكسدة الكاروتينية تخفض ضغط الدم الانقباضي والانبساطي والكوليسترول.

الكرفس: يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة ، مثل الحديد ، والمغنيسيوم ، والمنغنيز ، والكالسيوم ، بالإضافة إلى الألياف.

وقال هيلث لاين إن الكرفس قد يساعد في خفض ضغط الدم من خلال العمل كأحد “الحاصرات الطبيعية” لقنوات الكالسيوم. ومع ذلك ، هناك القليل من الدراسات حول تأثير هذه العشبة على ضغط الدم.

الزعتر: عشبة مليئة بالمركبات الصحية مثل “Rosmarinic” التي تساعد في تقليل الالتهاب ومستويات السكر في الدم ، وكذلك زيادة تدفق الدم ، كما تساعد على خفض ضغط الدم ، كما أظهرت الدراسات حيوان.

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*