اليوم الجمعة 23 يوليو 2021 -

تعرفوا على الفوائد المذهلة للفلفل الحار

كتب : اَخر تحديث : الجمعة 23 يوليو 2021 - 9:36 مساءً 221 مشاهدة لا توجد تعليقات

الفلفل الحار هو فلفل حار جدا يضيف نكهة للعديد من الأطباق. ينتمي إلى عائلة الفلفل ، المعروفة باسم ají ، وقد ارتبط اسم Cayenne بهذا الفلفل لأنه تمت زراعته في مكان يحمل نفس الاسم في غيانا الفرنسية ، أمريكا الجنوبية.

يُزرع الفلفل الحريف في جميع أنحاء العالم في الصين وتركيا ونيجيريا وإسبانيا والمكسيك ، تقريبًا في كل قارة في العالم ، وهو غير مكلف ويستخدم أحيانًا كبديل للفلفل الأسود المستورد من الصين.

 

أوضح موقع (Beauty Tips) فوائد الفلفل الحريف الغني بفيتامين (أ) وهو مصدر جيد للفيتامينات (B6 / K / D) ، وكذلك المعادن التي تحتوي على المنجنيز ومكون. مهم يسمى (كبخاخات). ) ، فكلما زادت سخونة الفلفل ، زاد احتوائه على (الكابسيسين ، وهو مكون فعال مضاد للالتهابات ، وهو علاج مدروس جيدًا لحالات التهاب المفاصل (الروماتويد) والعظام ، حيث تستند النظرية إلى: هذا لأنه بما أن الكابسيسين يعالج الجهاز القلبي الوعائي ويزيد من تدفق الدم ، فإنه يساعد على تهدئة المفاصل التي تعاني من الخشونة.

والفلفل الحار يزيد من قدرة الجسم على محاربة تراكم البلاك ، كما يذهب البعض إلى أبعد من ذلك ، لأن الفلفل الحار يمكن أن يوقف النوبة القلبية عن طريق فتح الشرايين.

ويضيف المعالج بالأعشاب (جون كريستوفر) ، “ملعقة صغيرة من الفلفل في كوب ماء فاتر هي ما تستخدمه لعلاج مرضى القلب بمجرد ظهور أعراض النوبة القلبية”.

يساعد الفلفل الحار أيضًا على فتح المسالك الهوائية بسبب الاحتقان أو نزلات البرد ، وتساعد الحرارة على تحفيز الإفرازات وتطهير المخاط ، ويقلل الفلفل الحار من القرحة عن طريق المساعدة في قتل بكتيريا المعدة التي تسبب تقرحات المعدة وأيضا تقوية المعدة تفرز العصير الواقي لحماية البطانة ولهذا يعتقد الباحثون أن الاستخدام اليومي للفلفل الحار في بعض الأطعمة التقليدية هو سبب عدم معاناة هذه المجتمعات من قرحة المعدة.

وأخيرًا ، فإن أهم فائدة للفلفل الحار هو مساهمته في حرق الدهون حيث إنه يستنزف طاقة الجسم للتحكم في درجة حرارته مما يؤدي إلى زيادة كبيرة في إنتاج الحرارة واستهلاك الأكسجين.

 

يُباع الفلفل الحريف طازجًا ومجففًا ، ويمكن العثور عليه في شكل مسحوق وفي العديد من التوابل والصلصات. لا تؤدي إضافة القليل من الفلفل إلى الأطباق إلى تسخينها فحسب ، بل يجعلها صحية أيضًا.

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*