اليوم الثلاثاء 11 مايو 2021 -

نوع من النمل يفاجئ العلماء!!

كتب : اَخر تحديث : الثلاثاء 11 مايو 2021 - 7:24 مساءً 597 مشاهدة لا توجد تعليقات

أظهر نوع من النمل قدرته على تجنب المخاطر باستخدام الرمال لبناء جسر لاستكشاف مصادر المياه المحلاة دون الغرق ، وفقًا لدراسة حديثة.

في هذه التجربة ، التي تم تفصيلها من قبل جمعية البيئة البريطانية ، قدم الباحثون كميات من المياه المحلاة مثل النمل ، في أكواب صغيرة. ثم قاموا بعد ذلك بتعديل قوام الماء عن عمد باستخدام مادة خافضة للتوتر السطحي سائلة ، مما زاد من خطر غرق النمل عند اقترابه.

مع وجود الكثير من الرمل بجانبها ، قامت حشرات صغيرة ، وهي نوع من النمل الأسود يعرف باسم “Solinopsis Richteri” ، بجمع جزيئات الرمل ووضعها على الفواصل الداخلية والخارجية للأكواب ، مما يشكل نوع من عبور الجسر.

استخرج النمل المياه المحلاة بطريقة تقليدية تعتمد على الخاصية الشعرية (خاصية مادية لنقل السائل من الأسفل إلى الأعلى) ، على غرار ما يحدث مع الرمال الرطبة على ضفاف الأنهار. في وقت لاحق ، تمكن النمل من الحصول على المورد الثمين دون مخاطر.

قال مؤلفو الدراسة ، وهم باحثون في الجامعة الزراعية الصينية في ووهان وفي مختبر متخصص في دراسة الحشرات الغازية في ولاية ميسيسيبي الأمريكية ، إن “صنع قشة لم يتم تسجيل الحصول على مصدر غذائي سائل سابقًا في عالم الحيوان. ”

قال الصحفي العلمي برنارد فيربير ، مؤلف كتب عن النمل ، إنه لم يتفاجأ بالنتائج. قال “هناك تجارب مستمرة في مواضيع مختلفة وتطوير دائم”.

وأشار إلى أن مشاهدات العلماء للنمل في دراسات لاحقة “ستفاجئنا دائمًا”.

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*